20 قتيلا و48 جريحا في انفجار قنبلة جنوب غرب باكستان (حصيلة جديدة)

الجمعة 12 أبريل 2019 - 10:36

أخبار > العالم
20 قتيلا و48 جريحا في انفجار قنبلة جنوب غرب باكستان (حصيلة جديدة)

أفادت السلطات الباكستانية، بارتفاع حصيلة ضحايا انفجار في مدينة كويتا الواقعة جنوب غرب البلاد إلى 20 قتيلا وما لا يقل عن 48 جريحا. وكانت حصيلة سابقة تحدثت عن مقتل 16 شخصا وإصابة العشرات بجروح الجمعة، في انفجار بقنبلة كانت مخبأة بعناية بين خضر معروضة في سوق بمدينة كويتا.

وأكد المسؤول في الشرطة عبد الرزاق شاما، في تصريح لوسائل إعلام محلية، مقتل 20 شخصا في حصيلة جديدة وإصابة ما لا يقل عن 48 آخرين بجروح متفاوتة الخطورة من ضمنهم ثلاثة عناصر أمنية.

وقال وزير داخلية حكومة بلوشستان، مير ضياء الله لانغو، في مؤتمر صحفي، إن "الأبحاث الأولية تشير إلى الحادث يتعلق بهجوم انتحاري ولا يستهدف أية جماعات محددة"، في إشارة إلى تقارير صحفية تحدثت عن أن الهجوم استهدف أقلية "الهازارا" الشيعية.

وأكد المسؤول في الحكومة المحلية أن "العدالة ستأخذ مجراها وسيتم محاسبة كل متورط في هذا الحادث الإجرامي". وعلى صعيد متصل، أدان رئيس الوزراء الباكستاني عمران خان الهجوم وطالب بصياغة تقرير حول حادث الانفجار. ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن الهجوم. وتقع مدينة كويتا بمحافظة بلوشستان المحاذية لأفغانستان وإيران، وهي أكبر محافظات باكستان وأكثرها فقرا. وتنتشر فيها أعمال عنف إثنية وطائفية وتمرد.

البث المباشر لقناة مدي 1 تي في :

المصدر : مدي1تيفي.كوم و (و.م.ع)